«اعصار هارفي» ينعكس سلبًا على إنتاج النفط الأمريكي

اخر تحديث : 28/08/2017

3a

كبّد «إعصار هارفي» القوي الذي ضرب سواحل ولاية تكساس في أمريكا خسائر اقتصادية كبيرة للولايات المتحدة الأمريكية بعد أن توقف نحو 22% من إنتاجها من النفط بخليج المكسيك بسببه.

و قال مكتب السلامة والإنقاذ البيئي ، التابع للداخلية الامريكية ، إن نحو 26% من إنتاج خليج المكسيك من الغاز الطبيعي توقف أو نحو 828 مليون قدم مكعبة يوميا.
وبلغ حجم الإنتاج الذي توقف أمس الأحد ، نحو 378633 برميلاً من النفط يوميا من بين نحو 1.75 مليون برميل يوميا يتم إنتاجها من خليج المكسيك.
هذا و تم إخلاء نحو 105 منصات في خليج المكسيك حتى الآن بسبب « هارفي » أو نحو 14.3% من المنصات الموجودة في المنطقة وقال المكتب إن نصف منصات الحفر في الخليج مازالت خالية.
كما تسبب  » اعصار هارفي » ، في تراجع أسواق النفط، بعد توقف العمل في هيوستون ومينائها، كما تعطل عدد من المصافي وجزء من إنتاج الخام.
ونزل ، في أسواق النفط العالمية ، خام القياس العالمي مزيج برنت سبعة سنتات، ما يوازي 0.1 في المئة إلى 52.34 دولار للبرميل.
و انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنتا ما يعادل 0.7 في المئة عن سعر آخر تسوية إلى 47.50 دولار للبرميل.
يشار إلى أن « هارفي » هو أقوى إعصار يجتاح تكساس، مركز صناعة النفط والغاز في الولايات المتحدة، منذ 1961.
و قد ضرب الإعصار ساحل ولاية تكساس الأمريكية، وتسبب بانهيار كتلة من الأرض ، حيث بلغت سرعة الرياح القصوى 130ميلا في الساعة أي حوالي 210 كيلومترا في الساعة، وفقاً لمركز الإعصار الوطني بأمريكا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.