افتتاح « كويت ترك » أول بنك إسلامي في المانيا

اخر تحديث : 22/07/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

بنك كويت ترك

تم أمس الثلاثاء ، في مدينة « فرانكفورت » عاصمة المال بألمانيا افتتاح البنك الكويتي التركي « كويت ترك » أول بنك ليصبح اول بنك إسلامي بها يقدم خدمات مصرفية متكاملة وفق أحكام الشريعة الإسلامية في منطقة اليورو.
من جانبه قال « حمد عبد المحسن المرزوق »، رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي الشريك الرئيسي في « كويت ترك » « نأمل أن نتمكن من تلبية مطالب ما بين أربعة إلى خمسة ملايين مسلم يقيمون في ألمانيا. » مشيرا إلى أن البنك « يفتح أبوابه للعملاء المسلمين ولغيرهم من أتباع كل الديانات لأننا نؤمن بأن صيغة العمل المصرفي التي نقدمها جاذبة أيضا لكل أنواع العملاء » .
وردا على سؤال حول اختلاف أنشطة بنك « كويت ترك » عن أنشطة البنوك غير الإسلامية الأخرى، أوضح المرزوق « هي في الأساس لا تعتمد على فائدة ثابتة. تعتمد على المرابحة. « هذا يجعل البنك بالفعل أقل عرضة للصدمات. إنه مبدأ المشاركة في الأرباح وليس مبدأ الفائدة الثابتة. »
وفي سياق متصل أكد « كمال اوزان » مدير بنك « كويت ترك » إنه يختلف عن البنوك الأخرى في « فرانكفورت » أيضا في أنه « لا يستثمر في قطاعات لها صلة بصناعة الإباحية والخمور أو التبغ. لا نريد أن نقدم أي قروض لمثل هذه الاستثمارات. لن نمول مثل هذه الاستثمارات. »
ويسعى بنك « كويت ترك » إلى جذب عملاء من المسلمين في ألمانيا، اغلبهم أتراك، ويتطلع أيضا الى طلبات محتملة من قبل غير المسلمين الذين أصبحوا يرتابون في البنوك التقليدية بعد الأزمة المالية العالمية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.