الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم منحة تقدر بـ 442 مليون دولار للمساهمة في إعادة إعمار مالي

اخر تحديث : 15/05/2013

مالي
تعهد الاتحاد الاوروبي أمس الثلاثاء، بمنح حوالي 520 مليون يورو ما يعادل 442 مليون دولار أمريكي للمساهمة في إعادة إعمار مالي، وذلك عشية المؤتمر الدولي للمانحين في بروكسل الذي يعقد اليوم الأربعاء.
من جانبه أشار رئيس المفوضية الأوروبية « جوزيه مانويل باروسو » بأن المؤتمر وهو الأول منذ إرسال فرنسا قواتها لطرد المتمردين من شمالي في جانفي، الذي ينظمه « باروسو » والرئيس الفرنسي « فرانسوا هولاند » ،وسيحضره 103 موفد دولي من بينهم 10 من رؤساء الدول وحكومات، سيساعد مالي لتصبح دولة أكثر استقراراً وديمقراطية وازدهارا.
فيما أعرب رئيس مالي المؤقت « ديوكوندا تراوري » في مؤتمر صحافي بعد لقائه « باروسو » ، عن أمله في أن تستطيع الدول المانحة من تأمين حوالي 2 مليار يورو خلال المؤتمر، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي والاتحاد الاوروبي سيقدمان مزيداً من الدعم لمالي، وهذا الأمر ربما يكون في وقت لاحق.
ويذكر أن حكومة مالي تحتاج إلى حوالي 4.3 مليار يورو لبناء المؤسسات الحكومية والعسكرية في البلاد وإصلاح البنية التحتية المتضررة وتنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة، إلى جانب اقامة حوار مع المجموعات المتمردة في الشمال، وتدعيم الاقتصاد في البلاد.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.