الاتفاق على تجميد إنتاج النفط عند مستوى شهر جانفي

اخر تحديث : 16/02/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

بترول

اتفق وزراء نفط « السعودية » و « روسيا » و « فنزويلا » و « قطر » خلال اجتماعهم الرباعي المغلق في « الدوحة » على تجميد إنتاج النفط عند مستوى شهر جانفي.
من جهته أعلن وزير الطاقة القطري « محمد بن صالح السادة » في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع مغلق في « الدوحة » أنه اتفق مع وزراء نفط « السعودية » و « روسيا » و « فنزويلا » على تجميد إنتاج بلادهم من النفط عند مستويات جانفي ، بشرط مشاركة كبار المنتجين لهم في هذا الخطوة، مشيرا الى أن هذه الخطوة ستعيد الاستقرار لسوق النفط.
فيما أكد « علي النعيمي » وزير البترول القطري، إن تجميد إنتاج النفط عند مستويات جانفي سيكون كافيا لتحسين أوضاع سوق الخام، وقال « نعتقد أن تجميد الإنتاج الآن عند مستوى جانفي كاف للسوق.  »
وتابع « النعيمي » « نلاحظ اليوم أن الإمدادات تنخفض بسبب الأسعار الحالية. ونلاحظ أيضا أن الطلب يرتفع. « إنها بداية عملية سنقيمها في الأشهر القليلة الماضية ونقرر ما إذا كنا في حاجة لاتخاذ خطوات أخرى لتحسين السوق وإعادة الاستقرار إليها » ، مشيرا الى « هذا أمر غاية في الأهمية.. لا نريد تقلبات كبيرة في الأسعار ونريد تلبية الطلب… نريد الاستقرار لسعر النفط »
هذا و ذكر وزير الطاقة الفنزويلي أنه سيجتمع غداً في طهران مع وزيري إيران والعراق.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.