الامارات تمنح العراق 36.7 مليون درهم لدعم الاستقرار

اخر تحديث : 20/04/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

العراق

منحت دولة الإمارات إلى العراق، في اطار برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، مبلغ 36.7 مليون درهم « 10 ملايين دولار أميركي » ، للمساعدة على تحقيق الاستقرار للعراقيين في المناطق المحررة مؤخرا من قبضة « داعش » .
وسيتم بموجب الاتفاقية التي تم توقيعها بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق ، توجيه مبالغ الدعم الإماراتي للقيام بإعادة تأهيل البنية التحتية في تلك المناطق، بالأخص ترميم المستشفيات والمدارس.
من جانبها قالت « ريم بنت إبراهيم الهاشمي » ، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي « إن دولة الإمارات ماضية في دعم الاستقرار وتقديم العون والاستجابة الإنسانية لكافة المتضررين من الأزمات والكوارث الإنسانية انطلاقاً من فلسفة ورؤية قيادتها الرشيدة ».
ولفتت »ريم بنت إبراهيم الهاشمي » إلى « إدراك دولة الإمارات لأهمية تحقيق الاستقرار والسلام والازدهار للشعب العراقي، لا سيما ممن يتعرضون من أبنائه للعنف والإرهاب »، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية « وام ».
في سياق متصل قالت « ليز غراندي » ، الممثل المقيم للأمم المتحدة في العراق: « لا شك أن مئات الآلاف من العراقيين على استعداد للعودة إلى ديارهم بالمناطق المحررة حديثا. وهذه المساهمة السخية المقدمة من دولة الإمارات ستساعدنا في تحسين الظروف بسرعة في المدن الرئيسية » .
ويذكر أن إجمالي مساعدات دولة الإمارات للعراق خلال الفترة من العام 2011 وحتى 2016، بلغت 550.5 مليون درهم « 150 مليون دولار أميركي » ، وفقاً للإحصائيات الصادرة من وزارة الخارجية والتعاون الدولي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.