البرازيلي « روبرتو أزيفيدو » يفوز بمنصب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية

اخر تحديث : 08/05/2013

منظمة التجارة العالمية
تمكن الدبلوماسي البرازيلي « روبرتو أزيفيدو » أمس الثلاثاء، من الظفر بمنصب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، بعد تفوقه على منافسه المكسيكي « هرمينيو بلانكو » لخلافة الفرنسي « باسكال لامي » في سبتمبر المقبل، وليصبح أول دبلوماسي من أمريكا اللاتينية يقود المنظمة منذ إنشائها عام 1995.
وقد تمت المنافسة على المنصب في ثلاث جولات، حيث تقدم تسعة مرشحين لشغل المنصب، ثم خرج أربعة منهم في الجولة الأولى، وفي الجولة الثانية تنافس خمسة مرشحين منهم « أزيفيدو » إضافة إلى المكسيكي « بلانكو » وإندونيسي وكوري جنوبي ونيوزيلندي.
وقد اشتهر « أزيفيدو » الذي ولد يوم 3 أكتوبر عام 1975 في « سلفادور دي باهيا » شمال البرازيل، وتخرج مهندسا مهندسا من جامعة برازيليا قبل أن يدخل السلك الدبلوماسي ويمثل البرازيل في هذه المنظمة منذ عام 2008، بأنه مفاوض كبير وصانع توافق. حيث اكتسب خبرة كبيرة خلال عمله بالمنظمة على مدى سنوات. وقد تمكن من من تسوية العديد من الخلافات التجارية لصالح البرازيل في منظمة التجارة، وخاصة في قضية دعم القطن ضد الولايات المتحدة ودعم تصدير السكر ضد الاتحاد الأوروبي.
كما شارك تقريبا في كل الاجتماعات الوزارية منذ بداية مفاوضات الدوحة لتحرير التجارة العالمية عام 2001. وهو يطمح الآن لتجاوز عراقيل جولة الدوحة لاتفاقية التجارة الحرة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.