الجزائر تتفوق على المغرب في مجال الإنفاق على التّسلح

اخر تحديث : 10/02/2014

الجزائر
أفادت مؤسسة « آي إتش إس جين » البريطانية للاستشارات الدفاعية ، أنّ الجزائر أصبحت الآن بمثابة القوة العسكرية الإقليمية والدولة الأساسية في مسألة الأمن الدولي، مرجعة ذلك إلى الزيادة في عملية التّسليح التي تقوم بها الجزائر في السنوات الأخيرة حيث تجاوز بكثير منافسها « المغرب » وذلك حسب ما نقلته صحيفة « ريفلكسيون » الجزائرية الصادرة « بالفرنسية » .
وذكرت المؤسسة « البريطانية » ،وفقا لإحصائيات قامت بها أنّ الجزائر أنفقت 10.8 مليار دولار على التسليح بينما أنفقت المغرب 4 مليارات فقط، الشيء الذي ساهم في بلوغ الجزائر المرتبة 20 على الصعيد العالمي قبل « الكيان الصهيوني » مباشرة وقبل « المغرب » التي تحتل المرتبة الـ 46 من أصل 77 دولة يضمها التصنيف.
وذكر التقرير أنّ الجزائر كانت سنة 2012 ، تحتل المرتبة الـ 24 بينما كان « المغرب » فى المرتبة الـ 48، وذلك في تصنيف الدول حسب الإنفاق العسكري لها، وبهذا التصنيف احتلت الجزائر موقع « هولندا » .
وذكرت مؤسسة « آي إتش إس جين » « البريطانية » أن الميزانية التي تخصصها الجزائر للإنفاق العسكري سترتفع بنسبة 5% سنويا خلال الفترة بين عامي 2014 و2020، حيث ستضمن « الجزائر » المرتبة الـ 17 في عام 2020 .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.