الدول المانحة تتعهد بأكثر من مليار دولار كمساعدات جديدة للشعب السوري

اخر تحديث : 31/03/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

مؤتمر الدول المانحة

أعلنت مجموعة من الدول العربية والغربية المشاركة في مؤتمر المانحين المتعلق بالأزمة السورية بالكويت اليوم الثلاثاء ، عن تعهدها بتقديم مساعدات جديدة تجاوزت قيمتها مليار دولار ، هذا و طالبت دول الجوار السوري بمساعدات مالية لمساعدة اللاجئين السوريين لديها.
من جانبها أفادت « سامانثا باور » السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة ، خلال كلمتها في المؤتمر بأن الولايات المتحدة تتعهد بتقديم 507 ملايين دولار لدعم الشعب السوري.
فيما تعهد أمير الكويت الشيخ « صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح » بتقديم 500 مليون دولار لمساعدة الشعب السوري الذي أصبح نصفه بين لاجئ ونازح نتيجة الحرب.
وأكد « إبراهيم بن عبد العزيز العساف » وزير التنمية والمالية السعودي ، أن الرياض تتعهد بتقديم 150 مليون دولار للشعب السوري، منها 60 مليونا جديدة والباقي مما لم يتم صرفه سابقا.
في المقابل أعربت دول الجوار السوري، عن حاجتها لمساعدات مالية لتلبية حاجات اللاجئين السوريين لديها. حيث أكد « عبدالله النسور » رئيس وزراء الأردني، إن بلاده في حاجة لـ 3 مليارات دولار لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين.
أما رئيس الوزراء اللبناني « تمام سلام » فقد دعا المجتمع الدولي الى تمويل خطة قيمتها مليار دولار لدعم اللاجئين السوريين على أراضي بلاده.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.