الذهب يتراجع إلى أقل من 1350 دولارا

اخر تحديث : 05/07/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

الذهب

تراجع الذهب يوم الثلاثاء إلى أقل من 1350 دولارا للأوقية « الاونصة » ، مع انحسار موجة الصعود التي وصلها أمس الاثنين قرب أعلى مستوى في عامين ، الا أن استمرار حالة الغموض بعد تأييد البريطانيين لانسحاب بلادهم من الاتحاد الأوروبي دعمت أسعار الذهب.
وبحلول الساعة 09.55 بتوقيت جرينتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1345.11 دولار للأوقية.
وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أوت 8.90 دولار للأوقية إلى 1347.90 دولار.
وقد أثار التصويت بخروج بريطانيا من الاتحاد اضطرابات في الأسواق المالية وأدى إلى ارتفاع الذهب في 24 يونيو حزيران إلى أعلى مستوى منذ مطلع 2014. ورغم أن المخاوف بشأن النمو العالمي والسياسة النقدية لا تزال تدعم الذهب فقد فشل في الوصول إلى تلك الذروة مرة أخرى منذ ذلك الحين.
وقال « جوناثان باتلر » المحلل في ميتسوبيشي « هناك بعض عمليات جني الأرباح. رأينا مراكز دائنة في الذهب تصل إلى ارتفاعات قياسية ومن الواضح أن الكثير من المستثمرين في وضع يتيح لهم البيع لجني أرباح. نحن أعلى مما كنا عليه منتصف الشهر الماضي بنحو مئة دولار. »
هذا وهبطت الفضة 3.3 بالمائة إلى 19.63 دولار للأوقية بعد أن قفزت خلال الجلسة السابقة مخترقة مستوى 21 دولارا للأوقية للمرة الأولى في عامين.
وانخفض البلاتين 0.7 بالمائة إلى 1058 دولارا للأوقية. وهبط البلاديوم 2.3 بالمائة إلى 600 دولار بعد أن تراجع أكثر من أربعة بالمئة في وقت سابق من الجلسة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.