الذهب يرتفع مع هبوط الأسهم

اخر تحديث : 30/09/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

الذهب

ارتفع الذهب اليوم الجمعة ، مع انخفاض الأسهم بفعل مخاوف تتعلق بسلامة دويتشه بنك ، إلا أن صعود الدولار حد من مكاسب المعدن النفيس.
وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمائة إلى 1323.70 دولار للأوقية « الأونصة » بحلول الساعة 06.48 بتوقيت غرينتش. غير أن المعدن الأصفر يتجه لإنهاء الأسبوع على خسارة تقارب واحدا بالمائة.
وزاد الذهب واحدا بالمائة منذ بداية الشهر الحالي ومن المرجح أن ينهي تعاملات الربع الثالث مستقرا.
واستقر سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة دون تغير يذكر عند 1326.70 دولار للأوقية.
وهبطت أسهم دويتشه بنك إلى مستوى قياسي بعدما قالت وكالة « بلومبرج » للأنباء إن عددا من عملاء التداول سحبوا بعض السيولة التي يحوزها أكبر مصرف ألماني.
كما واصلت الأسهم الآسيوية خسائرها اليوم الجمعة بفعل المخاوف المتعلقة بسلامة دويتشه بنك التي أثرت سلبا على أسهم القطاع المالي ومع تراجع أسعار النفط من أعلى مستوياتها في نحو شهر بسبب شكوك في الخطة الجديدة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول « أوبك » الرامية إلى كبح الإنتاج.
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية – في أحدث قراءة بنسبة 0.2 بالمائة ليصل إلى 95.722 .
وصعدت الفضة 0.1 بالمائة إلى 19.11 دولار للأوقية وارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1029 دولارا للأوقية.
وارتفع البلاديوم 0.9 بالمائة إلى 718.50 دولار للأوقية بعدما لامس أعلى مستوى له في سبعة أسابيع يوم الخميس حين سجل 721.30 دولار للأوقية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.