« السعودية » و « الصين » يقرّران إيقاف إستراد الحليب من « نيوزيلاندا » و « أستراليا »

اخر تحديث : 05/08/2013

الصين
قرّرت « الصين » وقف استيراد مسحوق الحليب من « نيوزيلندا » و « أستراليا » على إثر إكتشاف « بكتيريا » يمكن أن تتسبب في تسمّم غذائي في بعض منتجات الألبان وذلك وفق ما أعلن عنه وزير التجارة « الصيني » .
وكانت شركة « فونتيرا » العالمية المختصة في منتجات الألبان قد أعلنت في وقت سابق، أنها قامت ببيع كميات كبيرة من بروتين مصل الحليب إلى 8 شركات ، في إشارة إلى أنه تم في وقت لاحق إكتشاف أنّ هذه الكميات من الحليب التي تم تصنيعها من طرف « نيوزيندا » ، تحمل بكتيريا تسمى بـ « كلوستريديوم بوتشيلينم » ، إضافة إلى أنه تم تصديرها إلى كل من « الصين » و « ماليزيا » و « الفيتنام » و « تايلاند » و « السعودية » هذا مع الإشارة على أن هذه الكميات من بروتين مصل الحليب تم إستخدامها في عدد من المنتجات من بينها حليب الأطفال.
من جهتها ، أعلنت « السعودية » بدورها رصد كميات من حليب الأطفال المصنع في « نيوزيلاندا » والملوث بنفس البكتيريا التي تم إكتشافها في كميات الحليب التي تم تصديرها إلى الصين والتي تتسبب في « التسمم الوشيقي » ، مشيرة إلى أنّ كميات الحليب الملوث لم يتم بعد توزيعها في الأسواق « السعودية » وسيتم إتلافها.
وأكّدت الهيئة العامة للغذاء « بالسعودية » أنّه سيتم اتلاف جميع المنتجات وكل كميات حليب الأطفال التي تحمل العلامة التجارية « سيميلاك غين بلاس » والمخصصة للأطفال من عمر سنة إلى ثلاث سنوات.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.