السلطات البريطانيّة تسمح بإجراء العيادات الطبيّة عبر السكايب

اخر تحديث : 14/04/2014

سكايب

سيكون بمقدور العائلات في بريطانيا مراجعة العيادة الطبية والحصول على المشورة إلكترونياً، حيث سيُتاح للمرضى لقاء أطبائهم عبر خدمة « سكايب » على الإنترنت، وذلك وفقاً لخطة تم الكشف عنها أخيراً، تتضمن إجبار العيادات الطبية على العمل سبعة أيام أسبوعياً لأول مرة في تاريخ المملكة المتحدة.
كشفت السلطات البريطانيّة مؤخرا عن خطة جديدة في القطاع الصحّي تتمثل في إجراء العيادات الطبيّة عبر السكايب وبحسب الخطة الجديدة التي أعلنتها الــ(NHS)، وهي « الخدمات الصحية الوطنية »، فإن العيادات الطبية ستكون مجبرة على تقديم خدماتها للمرضى طوال سبعة أيام من الأسبوع، كما سيكون متاحاً أمام المرضى مراجعة طبيبهم عبر الإنترنت (أون لاين) والحصول على الاستشارات الصحية من خلال الاتصال صوتاً وصورة باستخدام برنامج (Skype) الشهير الذي يوفر خدمات المحادثة مجاناً على الإنترنت صوتاً وصورة.
وقالت جريدة « صنداي تايمز » البريطانية إن الحكومة ستخصص 50 مليون جنيه إسترليني إضافية من أجل تمويل هذه الخطة الجديدة التي ستجبر العيادات على العمل ليلاً وخلال عطلات نهاية الأسبوع.
وتهدف الحكومة البريطانيّة من خلال اعتماد هذه الحطة إلى إجبار الأطباء على تقديم خدمات طبية أفضل لكبار السن، وكذلك تعزيز الاستشارات الطبية والخدمات التي يتم تقديمها لمن يحتاجها عبر البريد الإلكتروني أو عبر المحادثة المباشرة من خلال الإنترنت.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.