العمالة « المصرية » في « ليبيا » تتقلّص من 2.5 مليون إلى 300 ألف عامل

اخر تحديث : 17/03/2014

مصر
تراجعت العمالة « المصرية » في « ليبيا » وبشكل قياسي إلى 300 ألف عامل هذه السنة مقابل 2.5 مليون قبل شهر فيفري من سنة 2011 وذلك وفق ما أعلن عنه رئيس الجمعية « المصرية » « الليبية » لرجال الأعمال « ناصر بيان » في تصريح صحفي .
وأرجع « بيان » سبب هذا التقلص الكبير في عدد العمالة « المصرية » في « ليبيا » إلى الانفلات الأمني وسيطرة المليشيات المسلحة على مجريات الأمور في « ليبيا » .
وأضاف نفس المصدر في ذات السياق ، أنّه تم إلغاء مؤتمر دولي كان من المنتظر أن يعقد في « مصر » حول إعادة إعمار « ليبيا » ، هذا وتم ايقاف جميع مشاريع المقاولات والبناء كبناء الجسور والمدارس والجامعات وغيرها من المشاريع، إلى حين انفراج الوضع الأمني والسياسي في « ليبيا » .
ويذكر أنه وعلى اثر عمليات الخطف والقتل التي طالت عددا من « المصريين » في « ليبيا » من قبل مليشيات مسلحة خارجة عن القانون ، أصدرت « شعبة شركات إلحاق العمالة » بالغرفة التجارية « بالقاهرة » بيانا ، أوردت من خلالها تعليمات تنص على عدم إرسال العمال « مصريين » إلى « ليبيا » ، إلى حين التأكد من أنّ السلطات « الليبية » أصبحت قادرة على الحفاظ على أرواح وحقوق العاملين على أراضيها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.