الفيدرالي الأمريكي يبقي سعر الفائدة دون تغيير

اخر تحديث : 28/01/2016

مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماع لجنته للسياسة النقدية يوم أمس الأربعاء 27 جانفي ، على إبقاء سعر الفائدة القياسي بلا تغيير في نطاق من 0.25% إلى 0.50%.
هذا وجاء قرار المجلس المركزي الأمريكي ، الذي كان متوقعا على نطاق واسع ، بعد شهر من هبوط حاد في أسواق الأسهم الأمريكية والعالمية ، مما أثار قلقا من أن تباطؤا عالميا مفاجئا قد يكون له تأثير سلبي على النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة.

كما أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي « نراقب عن كثب التطورات الاقتصادية والمالية العالمية » ، لكنه حافظ على رأي متفائل بشأن الاقتصاد الأمريكي.

ولم يقدم صانعوا القرار في المركزي الأمريكي في اجتماعهم ، الذي انتهى يوم أمس الأربعاء ، توقعات جديدة بشأن مسار السياسة النقدية ، لكنهم قالوا أنهم يتوقعون أن تواصل سوق العمل التحسن ، وأن الاقتصاد سينمو حتى مع تعديلات تدريجية في موقف السياسة النقدية.

ويشار أن المركزي الأمريكي رفع في اجتماعه في شهر ديسمبر الماضي سعره الرئيسي لفائدة القروض لليلة واحدة بمقدار ربع نقطة مئوية ، في علامة على أن أكبر اقتصاد في العالم تعافى إلى حد كبير من الأزمة المالية 2007-2009.

ويذكر أن الصادرات الأمريكية تضررت العام الماضي فيما يرجع إلى حد كبير إلى تأثيرات قوة الدولار ، لكن إنفاق المستهلكين تسارع وشهدت سوق الوظائف قفزة بلغت 292 ألف وظيفة في شهر ديسمبر الماضي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.