النفط يرتفع إلى أعلى مستوياته في 8 اشهر

اخر تحديث : 08/06/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

نفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاربعاء و لليوم الثالث إلى أعلى مستوياتها في 8 اشهر ، مدعومة بالبيانات الصناعية التي أظهرت خفضا غير متوقعا للمخزونات الأميركية من الخام، مع الطلب الصيني القوي والهجمات على صناعة النفط في « نيجيريا » .
وارتفع مزيج برنت تسليم أأوت 9 سنتا إلى 51.53 دولارا للبرميل بحلول 04:51 بتوقيت غرينتش بعد تحقيقه ارتفاع قدره 89 سنتا أمس الثلاثاء.
وكانت الأسعار قد لامست سعر 51،55 دولار، في وقت سابق، وهو الأعلى منذ 12 أكتوبر.
وارتفع سعر الخام الخفيف لتسليم جويلية 17 سنتا إلى 50.53 دولار للبرميل، بعد أن لامس 50.58 دولار في وقت سابق، وهو الأقوى منذ 9 أكتوبر الماضي.
ويعود ارتفاع اسعار النفط الى انخفاض مخزونات النفط الخام التجاري الأميركي الأسبوع الماضي من 3.6 مليون برميل ، ، وذلك بالمقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 2.7 مليون برميل فقط ، بحسب بيانات من المعهد البترولي الأميركي.
الى جانب اظهار بيانات التجارة الصينية زيادة غير متوقعة في الواردات وانخفاض في الصادرات، إضافة إلى الآمال بأن ثاني اقتصاد عالمي يتجه نحو الاستقرار.
كما أن ارتفع النفط راجع ايضا الى المخاوف من تعطل الإمدادات العالمية بسبب تعرض حقول النفط النيجيرية لعمليات التخريب ، والتي أدت إلى تراجع إنتاج النفط إلى أدنى مستوى له منذ 20 عاما.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.