اليوم انطلاق أعمال منتدى « دافوس » الاقتصادي

اخر تحديث : 20/01/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

منتدى دافوس

تنطلق اليوم الاربعاء ، في « كانتون غريزون » بـ « سويسرا » وسط تدابير أمنية مشددة ،
أعمال منتدى « دافوس » الاقتصادي الذي سيتطرق في يومه الأول الى النمو العالمي المهدد والوضع الجيوسياسي الذي يتميز باعتداءات شبه يومية وازمة المهاجرين.

ويحضر المنتدى والى غاية يوم السبت 2500 من أهم صناع القرار على وجه الكوكب من رؤساء دول او حكومات الى وزراء واصحاب شركات او فنانين امثال « ليوناردو دي كابريو » الذي وصل الثلاثاء ، وقد عمد منظمو المنتدى إلى تعزيز التدابير الأمنية بشكل كبير للحد من مخاطر الاعتداءات اثناء هذا الاجتماع.
ويشار الى أن الموضوع الرسمي لهذا المنتدى العالمي هو « الثورة الصناعية الرابعة » التي يمكن ان تشكل تحولا للاقتصاد العالمي.
من جهته قال كبير الخبراء الاقتصاديين في مكتب الاستشارات البريطاني « اي اتش اس » « ناريمان بهرافش » وهو من رواد منتدى دافوس الاقتصادي العالمي ، لكن « كما يحدث غالبا في دافوس فان الاحداث العالمية تحجب الموضوع وما يجذب انتباه الجميع هو ما يجري في الصين حيث يتباطأ النمو » .
ويرى « بهرافش » ، ان من الوارد كثيرا التركيز على الطريقة التي تدير بها السلطات الصينية هذا التباطوء. وهو يعتبر انها « فشلت » حتى وان لم يعمد احد الى قول ذلك صراحة على المنصة.
ويذكر أن الصين كانت نشرت الثلاثاء معدل نموها للعام 2015 الذي بلغ 6,9% وهو ادنى مستوى تسجله منذ 25 سنة. ويؤثر التباطؤ الاقتصادي الصيني وتراجع اقتصاديات الدول الناشئة على زيادة اجمالي الناتج العالمي وبشكل اعم فان كل اقتصاد الكوكب مهدد بالترنح.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.