اليونان : لن يُفرج عن ملياري يورو من المساعدات بعد تعثر المفاوضات

اخر تحديث : 09/11/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

مساعدات لليونان

أفاد مصدر أوروبي اليوم الاثنين ، ان المفاوضات الأخيرة لم تمكن اليونان ودائنيها من التوصل الى اتفاق حول بعض الاصلاحات في نهاية الاسبوع الماضي ن وبالتالي عدم الافراج عن شريحة جديدة تبلغ قيمتها ملياري يورو من المساعدات. وفق فرانس برس

وكان يفترض ان يدفع هذا المبلغ في أكتوبر قبل دفعة جديدة مقررة في نهاية العام الجاري تبلغ مليار يورو ضمن خطة المساعدة التي تبلغ قيمتها الاجمالية 86 مليار يورو ، تم اقرارها هذا الصيف مقابل اصلاحات اقتصادية في اليونان.
وقال المصدر الاوروبي « لن تكون هناك موافقة اليوم الاثنين على دفع ملياري » يورو. مضيفا ان « المحادثات تتعثر بقضية اجراءات مصادرة العقارات ».

ويطالب الدائنون بإجراءات لتسهيل مصادرة العقارات ، إلا أن اثينا تريد ابقاء بنود تسمح بحماية غالبية العائلات المديونة. وعمليا، تتعلق المفاوضات بقيمة تشكل سقفا لا يمكن دونه مصادرة مسكن اساسي. ومن النقاط الحساسة الأخرى، تسوية المتأخرات الضريبية والمساهمات في الصناديق الاجتماعية، وزيادة رسم الضريبة المضافة في الجزر اليونانية وفي التعليم العالي.
ويعقد وزراء مالية منطقة اليورو اجتماعهم الشهري بعد ظهر اليوم الاثنين في بروكسل حيث كانت اليونان تأمل في الحصول على هذه الدفعة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.