انتهاء الترتيبات المالية لمشروع « مصفوفة لندن » أكبر محطة لطاقة الرياح البحرية في العالم

اخر تحديث : 10/10/2013

انتهاء الترتيبات المالية لمشروع "مصفوفة لندن" أكبر محطة لطاقة الرياح البحرية في العالم

أعلنت شركة « مصدر » للطاقة بالمملكة المتحدة، في بيان لها اليوم الخميس، عن مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، اليوم حول إتمام الترتيبات اللازمة لتمويلٍ مع حق رجوع محدود مدته 12 عاماً بقيمة تصل إلى 266 مليون جنيه إسترليني لحصتها في المرحلة الأولى من مشروع « مصفوفة لندن »، وهي أكبر محطة لطاقة الرياح البحرية في العالم.
وتقع محطة « مصفوفة لندن » عند مصب نهر « التايمز »، حيث شارك في إنشاءها أكثر من 75 مؤسسة بتكلفة 2.2 مليار جنيه إسترليني، وعمل فيها ما يزيد عن 6700 شخص، وقد بدأت هذه المحطة بتوليد الطاقة الكهربائية لأول مرة في أكتوبر 2012، كما توفر الكهرباء النظيفة لحوالي 500 ألف منزل في المملكة المتحدة سنوياً.
كما تبلغ استطاعة محطة »مصفوفة لندن » 630 ميغاواط، وتمثل مشروعاً مشتركاً مملوكاً من قبل تحالف شركات يضم كل من « دونج إنيرجي » (50%)،و »إي. أون » (30%) و »مصدر للطاقة المملكة المتحدة » (20%).

ويُشار إلى أنّ شركة « مصدر » للطاقة كانت قد دشنت رسمياً مشروع « مصفوفة لندن » في 4 جويلية 2013، بحضور وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة « عبد الله بن زايد آل نهيان »، ورئيس الوزراء البريطاني « ديفيد كاميرون »، بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.