انطلاق منتدى « دافوس » الاقتصادي العالمي في سويسرا

اخر تحديث : 23/01/2014

منتدى دافوس الاقتصادي

انطلقت أمس الأربعاء، فعاليات منتدى « دافوس » الاقتصادي الدولي في نسخته الرابعة والأربعين في سويسرا بمشاركة أكثر من 2500 شخصية من قادة الدول والساسة والاقتصاديين والمؤسسات الدولية من حوالي 100 بلد، وتستمر حتّى يوم السبت المقبل.
ومن المقرر أن تعقد خلال فعاليات المنتدى 250 جلسة لمناقشة القضايا الاقتصادية الملحة في العالم، على غرار تغيير الاقتصاد الصيني لمساره من نمو فائق السرعة إلى معتدل، لكن بتنمية أكثر صحية.
ويعرض موضوع المنتدى لهذا العام، « إعادة تشكيل ملامح العالم: النتائج بالنسبة للمجتمع والسياسة والأعمال »، الأبعاد الثلاثة للظروف العالمية الحالية، وفي ظل هذا السياق سيكون محور التركيز على الصين.
كما سينصبّ اهتمام المنتدى في دورته الرابع والأربعين على بحث ليس فقط سبل الخروج من سنوات الأزمة المالية الاقتصادية العالمية، بل أيضا كيفية التعامل مع المشكلات المستمرة مثل تنامي عدم المساواة والبطالة بين الشباب وظاهرة شيخوخة المجتمعات.
ويشهد المنتدى مشاركة رئيس الاحتلال الصهيوني « شمعون بيريس » ورئيس الوزراء « بنيامين نتنياهو » ورئيس الوزراء البريطاني « ديفيد كاميرون » ونظيره الياباني « شينزو ابي » والرئيسة البرازيلية « ديلما روسيف. »
وفي تعقيب لبعض الرؤساء في المنتدى، قال الرئيس الإيراني « حسن روحاني » اليوم الخميس، إن علاقة إيران مع أوروبا ستشهد تطبيعا مع تنفيذ الاتفاق النووي المرحلي. مشيرا إلى أنّ من الأولويات النظرية والعملية لحكومته هو التعامل البناء مع العالم.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.