اوباما : سنعمل مع دول الخليج للتأقلم مع أسعار النفط المنخفضة

اخر تحديث : 21/04/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

اوباما

أكد الرئيس الأميركي « باراك اوباما » اليوم الخميس ، في تصريحات أدلى بها في ختام قمة مشتركة مع قادة دول مجلس التعاون استضافتها الرياض ، أن بلاده ستعمل مع دول الخليج للتأقلم مع أسعار النفط المنخفضة.
وقال « اوباما » ان الطرفين سيجريان « حوارا اقتصاديا على مستوى عال مع التركيز على التأقلم مع أسعار النفط المنخفضة وتعزيز علاقاتنا الاقتصادية ودعم الاصلاحات في دول مجلس التعاون الخليجي » .
وشدد « اوباما » على الحاجة الى “اقتصاد يخدم كل المواطنين ويحترم حقوق الانسان” مشيرا الى ان الحوار بين الطرفين سيدعم دول الخليج « بينما تحاول توفير الوظائف والفرص لشبابها وكل مواطنيها » .
وفي سياق منفصل قال « اوباما » في خطابه اليوم أنه « ليس لاي من دولنا مصلحة في النزاع مع ايران » التي تتهمها دول الخليج خصوصا السعودية بالتدخل بشؤون الدول العربية والقيام بأنشطة « تزعزع استقرار » المنطقة، معتبرا أنّه « حتى مع الاتفاق النووي ندرك بشكل جماعي انه لا يزال يساورنا القلق من التصرف الايراني » .
وتابع الرئيس الامريكي على دول الخليج أن تكون قادرة على العمل معا برغم خلافاتها سواء في ذلك التعامل مع إيران أو الحفاظ على حكومة مستقرة وموحدة في بلد مثل العراق.
وفيما يتعلق بـ « داعش » شدد أوباما على ان بلاده ودول الخليج متحدة في القتال لتدمير تنظيم داعش « الذي يمثل تهديدا بالنسبة لنا جميعا » قائلا “نظرا الى استمرار التهديدات في المنطقة الولايات المتحدة ستواصل العمل على زيادة تعاوننا العسكري مع شركائنا في دول مجلس التعاون الخليجي بما يشمل مساعدتهم على تطوير قدرتهم للدفاع عن انفسهم » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.