بوتفليقة يؤكد أن عائدات النفط بالجزائر تراجعت بنسبة 70 بالمئة خلال عامين

اخر تحديث : 25/02/2016

بوتفليقة يؤكد أن عائدات النفط بالجزائر تراجعت بنسبة 70 بالمئة خلال عامين

أعلن الرئيس الجزائري « عبد العزيز بوتفليقة » أمس الأربعاء، في رسالة وجهها إلى الاتحاد العام للعمال الجزائريين، أن عائدات الجزائر النفطية قد تراجعت بنسبة 70 بالمئة في أقل من عامين، مما دعا السلطات إلى اعتماد سياسة تقشف، مؤكدا في الوقت نفسه أن الجزائر قادرة على مواجهة هذا الوضع..
هذا وأوضح بوتفليقة في رسالته التي وجهها إلى الاتحاد العام للعمال الجزائريين بمناسبة تأسيسه 1956 وتأميم المحروقات 1971 ، أن الجزائر تمكنت « في الظرف الراهن من مواجهة انهيار سعر النفط الفادح الذي قارب 70 بالمئة في سنتين أو أقل ».
واعتمدت السلطات الجزائرية إزاء تراجع سعر النفط الذي بدأ في منتصف 2014، سياسة تقشف انعكست في رفع أسعار المحروقات والحد من الواردات والتخلي عن العديد من مشاريع البنى التحتية التي اعتبرت غير ذات أولوية.
وأكدد الرئيس الجزائري « أننا لا ننوي التخلي عن التزام الصرامة المطلوبة والضرورية في تسيير الموارد العمومية وترشيد خياراتنا المالية » ، مضيفا « وفي هذا المقام أحرص على التأكيد أننا ننوي التصدي لتداعيات انخفاض أسعار النفط بسياسة نمو اقتصادي حكيمة وحازمة في الوقت نفسه ».
ويذكر أن الرئيس الجزائري كان قد عقد يوم الاثنين المنقضي مجلسا وزاريا مصغرا خصص للسياسة في مجال الغاز، القطاع الذي تتراجع فيه حصة « الجزائر » من السوق، وتقرر في هذا الإطار جعل تنمية الطاقات المتجددة « أولوية وطنية ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.