تراجع أسعار الذهب بعد توقعات برفع الفائدة

اخر تحديث : 18/05/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

اسعار الذهب

تراجعت اسعار الذهب اليوم الأربعاء ، بعد بيانات اقتصادية أمريكية قوية وتعليقات من مسؤولين في البنك المركزي عززت توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع أسعار الفائدة قريبا.
تراجع الذهب في المعاملات الفورية وبحلول الساعة 06.40 بتوقيت غرينتش ، 0.5 بالمائة إلى 1273.20 دولار للأوقية (الأونصة) بعد صعوده 0.5 بالمائة في الجلسة السابقة. وهبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمائة إلى 1275 دولارا للأوقية.
وصعد الذهب 20 بالمائة في العام الحالي بسبب تكهنات بإبطاء الاحتياطي المركزي الوتيرة المتوقعة لرفع سعر الفائدة بسبب مخاوف متعلقة بالنمو الاقتصادي العالمي وتقلبات الأسواق المالية.
وقال أحد صناع القرار في الاحتياطي المركزي أمس الثلاثاء ،إنه سيسعى من أجل رفع أسعار الفائدة في جوان أو جويلية وتوقع اثنان آخران رفع الفائدة بما يصل إلى ثلاث مرات في العام الحالي.
وقد أكد البنك المركزي في بيان لجنة سياسات الاحتياطي في أفريل أنه يريد المزيد من الثقة في تعافي الاقتصاد إجمالا قبل رفع سعر الفائدة مجددا.
كما أثرت قوة الدولار على الذهب والمعادن النفيسة الأخرى اليوم الأربعاء. وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى 0.3 بالمائة.
هذا وتراجعت الفضة 0.9 بالمئة إلى 17.07 دولار للأوقية وتراجع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1043.95 دولار للأوقية ونزل البلاديوم 0.2 بالمئة ليلامس 581.20 دولار للأوقية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.