تراجع أسعار النفط إلى أدنى مستوياته في خمس سنوات ونصف

اخر تحديث : 05/01/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

النفط

تم اليوم الاثنين ، تسجيل تراجع أسعار النفط إلى مستوى منخفض جديد في خمس سنوات ونصف وذلك على خلفية المخاوف من تخمة الإمدادات العالمية والطلب الضعيف.
فقد سجل إنتاج موسكو ارتفاعا إلى ذروة جديدة لما بعد الحقبة السوفيتية العام الماضي ببلوغه 10.58 مليون برميل يوميا في المتوسط بزيادة 0.7 بالمئة ، وذلك يعود لصغار المنتجين غير التابعين للدولة. حسب بيانات من وزارة الطاقة الروسية.
فيما عرفت الصادرات العراقية أعلى مستوى لها منذ 1980 في ديسمبر بفضل مبيعات قياسية من مرافئ الجنوب ، حسب متحدث باسم وزارة النفط .
كما فقد الخامان القياسيان برنت وغرب تكساس الوسيط – أكثر من نصف قيمتهما منذ منتصف 2014.
ونزل سعر برنت تسليم فيفري الي 55.25 دولار للبرميل مسجلا أدني مستوي منذ ماي 2009 ثم تحسن قليلا بحلول 0815 بتوقيت غرينتش الي 55.67 دولار بانخفاض 75 سنتا.
ونزل الخام الامريكي الي 51.40 دولار يوم الإثنين وهو ايضا اقل مستوي له منذ ماي 2009 ثم تعافي بعض الشيء الي حوالي 51.90 دولار.
من جانبه أكد « كارستن فريتش » كبير محللي النفط والسلع الأولية لدى « كومرتس بنك » في فرانكفورت « المسار النزولي هو الأسهل للنفط » . مضيفا أن « كل أخبار السوق تقريبا والعوامل الأساسية سلبية ومن الصعب التكهن بأي صعود في الوقت الحالي » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.