تراجع أسعار النفط بسبب شكوك إزاء الالتزام بتخفيضات الإنتاج

اخر تحديث : 16/01/2017

البترول

تراجعت أسعار النفط ، يوم الاثنين، في ظل شكوك بشأن وفاء كبار منتجي النفط بتعهدهم بخفض الإنتاج حيث تشير التوقعات بزيادة الإنتاج الأمريكي مرة أخرى العام الجاري.ونزل سعر مزيج برنت عشرة سنتات إلي 55.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:15 بتوقيت غرينتش ونزل الخام الأمريكي الخفيف بنفس المقدار إلى 52.27 دولار.

و يبقى إنتاج النفط العالمي مرتفعا رغم إعلان كل من « روسيا » والمنتجين الرئيسيين من خارج « اوبك » تخفيض ا نتاجهم مع اقتراب المخزونات من مستويات قياسية مما ولد الخوف لدى المستثمرين، في أن امكانية  » أوبك » وحلفاءها خفض الإنتاج لتقليصه للمستوى الذي يدفع الأسعار للهبوط.

واستبعد وزير الطاقة السعودي « خالد الفالح » ، الاثنين، تمديد اتفاق « أوبك » مع المنتجين المستقلين بعد ستة أشهر في ضوء مستوى الالتزام بالاتفاق واستعادة التوازن في السوق. كما أكد انه من المتوقع عودة التوازن إلى السوق التي بدأت تتحقق تدريجيا في 2016 سيظهر تأثيرها بالكامل بحلول النصف الأول من السنة.

في حين قال »بيارن شيلدروب » كبير محللي السلع في « اس.إي.بي »" ماركتس في أوسلو » ان تخفيضات أوبك والدول من خارجها بدأت للتو وسيستغرق هذا الجراء بعض الوقت لالتماس النتائج. كما أكد أن هناك توقعات بارتفاع أسعار النفط كثيرا في الربع الأول من 2017.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.