تراجع اسعار النفط مع ارتفاع المخزونات الأمريكية

اخر تحديث : 11/08/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

نفط

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس ، مع تزايد المخاوف من استمرار تخمة المعروض من الخام في الأسواق حتى العام المقبل بفعل ارتفاع المخزونات الأمريكية والإنتاج القياسي السعودي بما يضغط على الأسواق.
وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة بسعر 41.59 دولار للبرميل بحلول الساعة 0650 بتوقيت جرينتش بانخفاض قدره 12 سنتا عن سعر آخر تسوية.
وجرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت بسعر 43.95 دولار للبرميل بانخفاض قدره عشرة سنتات.
شهد النفط هبوطا حادا إثر نشر بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أظهرت زيادة مخزونات الخام بواقع 1.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من أوت .
من جهته أفاد بنك « ايه.إن.زد » اليوم الخميس « مخزونات النفط الخام ارتفعت بواقع 1.06 مليون برميل إلى 523.6 مليون برميل. الزيادة غير المتوقعة نتجت عن انخفاض معدلات التشغيل في المصافي. »
وأضاف البنك « الأخبار المتعلقة بجانب الإمدادات والتي تصب في اتجاه نزول الأسعار أثرت أيضا على الأسواق مع إعلان المملكة العربية السعودية وصول إنتاجها إلى مستوى قياسي في يوليو بلغ 10.67 مليون برميل يوميا » .
واستنادا إلى البيانات التي تجمعها منظمة البلدان المصدرة للبترول « أوبك » من مصادر ثانوية فقد ضخت المنظمة 33.11 مليون برميل يوميا في جويلية بارتفاع قدره 46 ألف برميل يوميا مقارنة مع جوان.
وتتوقع أوبك أن يبلغ متوسط حجم الطلب على نفطها الخام 33.01 مليون برميل يوميا في 2017 بما يشير إلى فائض قدره 100 ألف برميل يوميا إذا ما أبقت المنظمة على مستوى إنتاجها دون تغيير.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.