- - http://www.tunisien.tn -

تراجع النفط بعد تداول قوي

اسعار النفط [1]

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء ، بعد تداولات قوية على مدار يومين في ظل زيادة التقلبات جزئيا نتيجة ترقب استفتاء تجريه بريطانيا حول بقاؤها في الاتحاد الأوروبي او خروجها منه . وفق رويترز
و جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أوت بحلول الساعة 09.18 بتوقيت غرينتش، عند 50.23 دولار للبرميل بانخفاض 42 سنتا للبرميل ، وزاد العقد بأكثر من ستة بالمائة مقارنة بتسوية يوم الخميس بعد انخفاضه عشرة بالمائة في الجلسات الست السابقة.
وتراجع الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم جويلية 45 سنتا إلى 48.92 دولار للبرميل ، وانخفضت العقود الآجلة تسليم أوت الأكثر تداولا 40 سنتا إلى 49.56 دولار للبرميل. وزاد العقد 3 بالمائة تقريبا عن 49.96 دولار للبرميل في تسوية يوم الاثنين.
ويعود تراجع النفط الى تقارير لوسائل إعلام نيجيرية عن توقيع الحكومة اتفاقا لوقف إطلاق النار 30 يوما مع المتشددين الذين تسببت هجماتهم في تقليص صادرات البلاد من النفط الخام أدت إلى تراجع السوق التي سبق أن تحسنت على خلفية اضطراب الإمدادات.
فيما أظهر استطلاعان للرأي يوم الاثنين أن المعسكر الداعم لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي اكتسب بعض القوة بعد مقتل نائبة برلمانية مؤيدة للبقاء في الاتحاد .
بالإضافة الى تراجعت صادرات النفط الخام السعودية في أفريل برغم ارتفاع مستويات الإنتاج مما يوحي بأن الحرب مع منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة على الحصة السوقية مستمرة.
ويبحث منتجو النفط الصخري في الولايات المتحدة مع ارتفاع أسعار النفط 30 بالمائة منذ بداية العام الحالي زيادة الانتاج مجددا وأثبتوا أنهم يتمتعون بمرونة تفوق توقعات السعودية وباقي أعضاء أوبك.