تراجع النفط في ظل التأقلم مع تدني الأسعار

اخر تحديث : 11/07/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

نفط

تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين ، وسط إشارات على أن منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة تأقلموا مع الأسعار المتدنية ومع تجدد مظاهر ضعف الاقتصاد الآسيوي. وفق رويترز
وجرى تداول خام برنت بسعر 46.38 دولار للبرميل بحلول الساعة 06.53 بتوقيت غرينتش بانخفاض قدره 38 سنتا عن سعر آخر تسوية. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط 46 سنتا إلى 44.95 دولار للبرميل.
وتتعرض الأسواق الحاضرة لضغوط إذ يزيد إنتاج النفط الكندي عن السعة الاستيعابية لخطوط الأنابيب مما يمثل ضغطا على أسعار الخام الذي تنتجه البلاد والذي بات حاليا أقل بواقع 15 سنتا عن سعر خام غرب تكساس الوسيط.
من جهتها حددت إيران سعر البيع الرسمي للخام الإيراني الخفيف للمشترين في آسيا عند 45 سنتا للبرميل فوق متوسط أسعار خامي عمان ودبي لشهر أوت بانخفاض قدره 40 سنتا عن الشهر السابق.
وارجع تجار انخفاض الأسعار الى شروع شركات التكرير الآسيوية في تخفيض طلبيات الخام وأيضا التباطؤ الاقتصادي في المنطقة.
وقال « بنك جولدمان ساكس » إنه يتوقع « أن يظل خام غرب تكساس الوسيط في نطاق بين 45 و50 دولارا للبرميل على مدار الأشهر الاثني عشر المقبلة. »
كما أن هناك إشارات على أن المنتجين في الولايات المتحدة باستطاعتهم التأقلم مع سعر النفط عند 45 دولارا للبرميل أو أكثر في الوقت الذي أضافت فيه شركات الإنتاج منصات للأسبوع الخامس من بين ستة أسابيع وانحسرت حالات الإفلاس بين شركات النفط الأمريكية في جوان وتراجعت المراهنات على ارتفاع النفط الأمريكي قرب أدنى مستوى في أربعة أشهر.
وقال « خالد الفالح » وزير الطاقة السعودي أمس الأحد إن سوق النفط أصبحت أكثر توازنا وإن الأسعار استقرت نتيجة لذلك.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.