تراجع النفط مع صعود الدولار وزيادة مخزون الخام الأمريكي

اخر تحديث : 31/08/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

اسعار النفط

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام اليوم الأربعاء ، متأثرة بتداول الدولار عند أعلى مستوى في نحو ثلاثة أسابيع وبيانات عن زيادة مخزون الخام في الولايات المتحدة.
وبحلول الساعة 06.52 بتوقيت جرينتش بلغ سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 48.30 دولار للبرميل بانخفاض قدره سبعة سنتات عن سعر الإغلاق السابق.
ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبعة سنتات أيضا إلى 46.28 دولار للبرميل.
وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة تضم ست عملات كبرى أعلى مستوياته منذ التاسع من أغسطس آب يوم الثلاثاء عند 96.143 .
ويؤدي صعود الدولار إلى ارتفاع تكلفة السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية مثل النفط على حائزي العملات الأخرى وهو ما قد يكون من شأنه كبح الطلب.
وارتفع الدولار بعد أن أدلت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين ونائبها ستانلي فيشر بتصريحات في الآونة الأخيرة عززت التوقعات بشأن احتمال زيادة أسعار الفائدة خلال اجتماع المجلس في سبتمبر.
وقد كشفت بيانات من معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء زيادة مخزونات الخام في الولايات المتحدة بواقع 942 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 26 أوت إلى 525.2 مليون برميل بما يتفق تقريبا مع توقعات المحللين بتحقيق زيادة قدرها 921 ألف برميل.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.