« تركيا » : إنطلاق أشغال بناء جسر ثالث يمرّ فوق مضيق « البوسفور »

اخر تحديث : 29/05/2013

البوسفور
أشرف رئيس الوزراء « التركي » « رجب طيب أردوغان » على أولى أشغال بناء جسر ثالث يربط بين ضفتي « إسطنبول » « الأوروبية » و « الآسيوية » ويمرّ فوق مضيق « البوسفور » بتكلفة جملية تقدّر بـ3 مليارات دولار أي ما يعادل 2.3 مليار يورو وذلك وفق ما أفادت به مصادر إخبارية اليوم الأربعاء 29 ماي 2013 .
وأفادت نفس المصادر ، أنّ « أردوغان » كان أوّل من ضغط على الزرّ الذي يتحكم بتدفق أوّل دفعة من الإسمنت ليعلن بذلك عن إنطلاق أشغال الجسر من قرية « الصيادين غاريبتش » على الضفة « الأوروبية » « للبوسفور » .
وسيطلق على الجسر إسم « سليم الأوّل » تكريما لأول سلطان « عثماني » أطلق عليه لقب الخليفة وإمتدت فترة حكمه من سنة 1512 إلى سنة 1520 ، وسيعبر الجسر الجديد الذي سيكون طريقا سريعا وخطا لسكك الحديد، من « البوسفور » في جزئه الشمالي القريب من البحر الأسود كما سيكون أيضا بمثابة جزء من محور جديد للطرق السريعة على طول نحو 260 كلم ليربط « تراقيا الشرقية » « بالأناضول » دون المرور على مدينة « إسطنبول » .
وسيساهم هذا الجسر إثر إنتهاء أشعاله في التخفيف من حدة الإكتظاظ الذي تشهده مدينة « إسطنبول » التي تعتبر من أهم ممرات العبور في العالم .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.