تقرير : عدد الجوعى في الدول النامية بلغ 795 مليون نسمة

اخر تحديث : 28/05/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

الجوعى في العالم

كشفت منظمة الأغذية والزراعة « فاو » ، في أحدث إصدار من تقرير الأمم المتحدة المختص بالجوع والذي جاء بعنوان « حالة انعدام الأمن الغذائي في العالم 2015″ ، أن معدلات الجوع في الدول النامية تراجعت بنسبة 50% خلال ربع القرن الماضي ، ليصل عدد الجوعى فعليا الى 795 مليون نسمة ،
وأوضح التقرير أن تراجع معدلات الجوع يعني تحقيق هدف رئيسي للتنمية رغم التحديات الصعبة المتمثلة في الأحوال العالمية السائدة، والظروف الاقتصادية والسياسية الدولية، التي أعاقت مسيرة التقدم صوب بلوغ كامل أهداف الأمن الغذائي بحلول 2015.
وأشار التقرير إلى أن أربعة وعشرين بلداً إفريقياً يواجه أزمات غذائية، مقابل ضعف عددها عام 1990، علماً بأن واحداً من كل خمسة أفراد في العالم ممَن يعانون سوء التغذية، يقطنون مناطق منكوبة يغلب عليها ضَعف الحوكمة والتعرُّض الشديد لتهديدات الهلاك والمرض.
وأضاف التقريران معدلات الجوع تقلصت بسرعة شرق آسيا ، وبالمثل في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وجنوب شرق آسيا ووسطها، وكذلك بعض أجزاء إفريقيا.
وتبقى إفريقيا جنوب الصحراء أعلى أقاليم العالم من حيث معدلات انتشار نقص التغذية اذ تبلغ 23.2 في المئة أو واحد تقريباً من بين كل أربعة أشخاصفي حين تمكنت البلدان الإفريقية التي رصدت استثمارات أكبر حجماً من أجل تحسين إنتاجيتها الزراعية وبنيتها التحتية الأساسية ، من بلوغ هدف القضاء على الجوع ضمن الأهداف الإنمائية للألفية ، خاصة في غرب القارة.
وأكد تقرير الأمم المتحدة المعني بالجوع في العالم، أن 150 مليون شخص حول العالم، استطاعوا النجاة من براثن الفقر بفضل الحماية الاجتماعية، إلا ان أكثر من ثلثي فقراء العالم مازالوا محرومين من أشكال منتظمة وموثوقة من الدعم الاجتماعي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.