« حكومة برقة » تعلن عن إنشاء مؤسسة لبيع نفط ليبيا و « زيدان » يُحذّر من تدخّل أجنبي

اخر تحديث : 11/11/2013

"حكومة برقة" تعلن عن إنشاء مؤسسة لبيع نفط ليبيا

أعلن « عبد ربه البرعصي » رئيس ما يعرف بالمكتب التنفيذي لإقليم برقة، وهي حكومة مصغرة موازية أُسست فعليا مطلع نوفمبر الجاري، عن تأسيس مؤسسة ليبية للنفط والغاز لبيع النفط ، بسبب ما وصفه بعجز الحكومة عن التحقيق في سرقات النفط وتركيب العدادات.
هذا وأوضح « البرعصي » أن المؤسسة الجديدة ستتخذ من طبرق مقرّا مؤقتا لها قبل أن تنتقل إلى بنغازي، ثاني أكبر مدينة بعد طرابلس، وسيديرها « صالح أبوزيد المسماري ».

ومن جهته، أصر رئيس المكتب السياسي لإقليم برقة « إبراهيم الجضران » خلال مؤتمر صحفي من مدينة « إجدابيا »، على أنّ الحكومة باعت النفط دون وحدات قياس، مؤكدا على أنّ المكتب السياسي بالحكومة الجديدة أوصى المكتب التنفيذي أن يقع تجهيز المنشآت بوحدات القياس قبل أن تشرع المؤسسة الليبية للنفط والغاز في بيع النفط، مشيرا إلى أنّ هذا الأمر لن يتطلب كثيرا من الوقت بحسب المختصين.

ويُشار إلى أنّ هذا الإعلان، جاء ردّا على كلمة ألقاها رئيس الحكومة الليبية « علي زيدان » خلال مؤتمر صحافي عقده بطرابلس مساء أمس الأحد، أعلن فيه عن إمهاله هذه « الفئات » من أسبوع إلى عشرة أيام، مؤكدا عل أنّ الحكومة لن تبقى مكتوفة الأيدي ولن تقبل أن تنتهك سلامة الوطن ووحدته، بل ستمارس مهامها .
كما حذر « زيدان » مواطنيه من تدخل محتمل لقوات احتلال أجنبي في حال استمرت الفوضى السائدة في البلاد، معربا عن أمله في أن يتحمل المواطنون مسؤولية في مواجهة الميليشيات المسلحة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.