- - http://www.tunisien.tn -

رجل أعمال فلسطيني أمريكي يعلن عن إنجازه لعدد من المشاريع في غزة

فاروق الشامي [1]

أعلن رجل الأعمال الفلسطيني الأميركي المعروف « فاروق الشامي » عن نيته إنشاء جامعة وجامع وافتتاح مصنع رئيسي لشركتة « فاروق SYSTEM » في قطاع غزة ، وتأتي هذه الخطوة في إطار تضامن قيادات الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة مع غزة.
وقد أعلن الشامي عن قراره خلال جلسة مغلقة مع نشطاء نتج عنها تشكيل لجنة تحضيرية لإطلاق منظمة « أميركيون من أجل العدالة في فلسطين » التي يشرف عليها الناشط السياسي والوجه الفلسطيني « علاء الشلبي » .
وقد أوضح « الشامي » أن الجامعة التي سينشئها في قطاع غزة سيكون لها ارتبط مباشر بمصنع مواد التجميل لتوفير فرص التدريب والعمل ، نه سيتم تخصيص نسبة هامة من عائدات المصنع للمصاريف الجارية للجامعة ضمن رؤية لربط التعليم بسوق العمل بما يقدم نموذجا عمليا معرفيا رائدا.
ويأتي إعلان « الشامي » قبل انعقاد الاجتماع الأول للجنة التحضيرية لأتحاد رجال الأعمال الفلسطيني الدولي في عمان في 5 سبتمبر القادم ، والذي يهدف لتحفيز رجال الأعمال المشاركين على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية.
ويذكر أن الشامي يرأس اللجنة التحضيرية لأتحاد رجال الأعمال الفلسطيني الدولي وهو هيكل تم انشاؤه حديثا لتشجيع الأستثمار في الأراضي الفلسطينية. كما أنه مالك لشرﻛﺔ « ﻓﺎﺭﻭﻕ SYSTEM » إحدى أﻛﺒﺮ ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ أﻣﻴﺮﻛﻴﺔ في مجال مستحضرات التجميل ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻋﻢ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩ الاﻣﻴﺮﻛﻲ ﻭﺗﻮﻇﻒ الآﻻﻑ في عدة ولايات . وقد افتتحت ﺷﺮﻛﺔ « ﻓﺎﺭﻭﻕ SYSTEM » مصنعا لها في الضفة الغربية سينطلق الإنتاج خلال الشهرين القادمين.