صعود النفط وسط توقعات بانخفاض الانتاج خارج أوبك منذ 25 عاما

اخر تحديث : 21/04/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

النفط

شهدت أسعار النفط الخام ارتفاعا اليوم الخميس ، بعد هبوطها في وقت سابق بنفس الجلسة ، وذلك بعد أن أعلنت وكالة الطاقة الدولية إن العام الحالي سيشهد أكبر انخفاض في إنتاج النفط خارج أوبك منذ 25 عاما ، ما سيساهم في إعادة التوازن للسوق الذي عانى طويلا بسبب فائض الإمدادات.
وقد صعد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة إلى 46 دولارا للبرميل بحلول الساعة 06.50 بتوقيت جرينتش بزيادة 20 سنتا عن الإغلاق السابق ، وبعد الهبوط لأدنى مستوى خلال الجلسة إلى 45.23 دولار للبرميل يوم الخميس.
وهبط الخام الأمريكي في العقود الآجلة إلى 43.62 دولار للبرميل قبل ارتفاعه إلى 44.37 دولار للبرميل بزيادة 19 سنتا عن آخر إغلاق.
من جانبه قال « فاتح بيرول » رئيس وكالة الطاقة الدولية للصحفيين في طوكيو اليوم الخميس ، إن انخفاض أسعار النفط قلص الاستثمارات بنحو 40 بالمائة على مدار العامين الماضيين وكانت الانخفاضات حادة في « الولايات المتحدة » و « كندا » و « أمريكا اللاتينية » و « روسيا » .
وأضاف « فاتح بيرول » « نتوقع خلال العام الحالي أكبر انخفاض في إمدادات النفط خارج أوبك منذ 25 عاما وهو حوالي 700 ألف برميل يوميا. وفي الوقت نفسه يمضي نمو الطلب العالمي بوتيرة محمومة بقيادة الهند والصين وغيرها من الدول الصاعدة. »
وقد اثرت بيانات سابقة من روسيا وإيران على الأسواق، فقد اعلن وزير الطاقة الروسي إن بلاده قد ترفع إنتاج النفط إلى مستويات قياسية بما يتجاوز 12 مليون برميل يوميا ، بعد أيام من فشل محاولة التوصل لاتفاق دولي لتثبيت مستويات الإنتاج وتهديد السعودية بإغراق الأسواق بالمزيد من النفط الخام.
كما أعلنت إيران عزمها استعادة حصتها في السوق بعد رفع العقوبات التي كانت مفروضة عليها في جانفي كانون الثاني الماضي مؤكدة نيتها رفع الإنتاج إلى أربعة ملايين برميل يوميا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.