صندوق « إفريقيا 50″ يجمع 830 مليون دولار أمريكي للبنية الأساسية في إفريقيا

اخر تحديث : 31/07/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

صندوق افريقيا 50

التأمت الأربعاء الماضي ، الجلسة العامة التأسيسية لصندوق « إفريقيا 50″، وهو أداة جديدة ومبتكرة للاستثمارات في مجال البنية الأساسية والتي يدعم إنشاءها البنك الإفريقي للتنمية ، في مدينة الدار البيضاء بالمغرب. حيث اكتتب عشرون بلدًا إفريقيا بالإضافة إلى البنك الإفريقي للتنمية برأس مال إجمالي مبدئي يبلغ 830 مليون دولار أمريكي.
وتتمثل البلدان التي قامت بالاكتتاب في بنين، والكاميرون، والكونغو، وجيبوتي، ومصر، والجابون، وغانا، وساحل العاج، ومدغشقر، ومالاوي، ومالي، وموريتانيا، والمغرب، ونيجيريا، والنيجر، والسنغال، وسيراليون، والسودان، وغامبيا وتوغو.
ويذكر أنه رغم أن هذا الاكتتاب الأولي كان موجها للبلدان الإفريقية فقط ، إلا أنه من المنتظر ألا تقتصر الاكتتابات التالية على البلدان الإفريقية التي لم تستثمر في صندوق « إفريقيا 50″ بعد فحسب، بل ستكون متاحة أيضًا للمؤسسات الاستثمارية غير السيادية داخل إفريقيا وخارجها. ومن المتوقع إجراء الاكتتاب الثاني قبل نهاية عام 2015.
موالجدير بالذكر أن صندوق « إفريقيا 50″ هو كيان مبتكر يدعمه البنك الإفريقي للتنمية ، وقد تم تصميمه للمساعدة في تسريع تطوير البنية الأساسية في إفريقيا. ويشمل صندوق « إفريقيا 50″ قناتين تشغيليتين رئيسيتين: تمويل المشروعات وتطوير المشروعات. ويقع مقر كلتيهما في مدينة الدار البيضاء في المغرب، وتتمتعان بامتيازات وحصانات معينة. ويتبنى صندوق « إفريقيا 50″ نهجًا يعتمد بقوة على القطاعين العام والخاص في تطوير أعماله، وهو في الوقت نفسه مبني على أعلى مستوى من أطر الإدارة المؤسسية الرشيدة، والأطر الأخلاقية والمالية والبيئية، وتلك الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.