عودة سعر الذهب للتماسك اثر رفع الفائدة الأمريكية

اخر تحديث : 18/12/2015

سعر الذهب

عاد سعر الذهب اليوم الجمعة ، ليتماسك لكنه احتفظ بمعظم خسائره التي تكبدها في الجلسة السابقة حين سجل أكبر هبوط له في خمسة أشهر ، وذلك بعد رفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الأولى في نحو عشر سنوات وصعود الدولار.

إذ ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمائة إلى 1056.25 دولار للأوقية « الأونصة » بحلول الساعة 06.39 بتوقيت غرينتش ،عقب هبوطه اثنين بالمائة في الجلسة السابقة ليسجل أكبر خسائره اليومية منذ شهر جويلية ، وفقد الذهب نحو 1.6 بالمائة من قيمته منذ بداية الأسبوع في أسوأ أداء من نوعه في ثلاثة أسابيع.

ويشار إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي وفي خطوة كانت متوقعة رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار ربع نقطة مئوية يوم الأربعاء ،وهو ما دفع الدولار للصعود لكنه انعكس سلبا على الذهب.

وهبط « المعدن الأصفر » 11 بالمائة منذ بداية العام وهو ما يرجع إلى حد كبير لحالة الغموض التي اكتنفت توقيت رفع الفائدة ومخاوف من أن يؤدي ارتفاعها إلى تقويض الطلب على المعدن.

هذا وارتفع سعر الفضة 0.7 بالمائة إلى 13.80 دولار للأوقية بعدما هبطت ثلاثة بالمائة يوم الخميس مسجلة أكبر انخفاض يومي لها في نحو ثلاثة أشهر.

كما زاد البلاتين 0.1 بالمائة إلى 844.45 دولار للأوقية بعد أن سجل أكبر خسائره في عام.

فيما انخفض البلاديوم 0.6 بالمائة إلى 550.3 دولار للأوقية متراجعا للجلسة الثانية على التوالي لكنه يظل صاحب أفضل أداء أسبوعي بين المعادن النفيسة بمكاسب قاربت 1.5 بالمائة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.