فرنسا : اضراب مفتوح لوسائل نقل حيوية

اخر تحديث : 01/06/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

وسائل النقل في فرنسا

بدا العاملون في الشركة الوطنية للسكك الحديد الفرنسية « إس أن سي أف » اضرابا مفتوحا مساء أمس الثلاثاء ، وذلك بعد ثلاثة أشهر من الاحتجاجات على مشروع إصلاح قانون العمل ، وقبل تسعة أيام من انطلاق كأس أوروبا 2016 لكرة القدم، الأمر الذي يزيد الأمور تعقيدا على الحكومة الفرنسية.
وكان التأثير الأكبر لهذا الاضراب على الرحلات القصيرة ، حيث ألغيت العديد من القطارات التي تنطلق من « باريس » إلى الضواحي.
ويأتي هذا الاضراب على خلفية الخلاف المتعلق بساعات عمل موظفي السكك الحديدية وهو غير مرتبط مباشرة باحتجاجات النقابات على إصلاح قانون العمل الذي تدافع عنه الحكومة الاشتراكية.
ويتوقع أن تؤثر الإضرابات على الشبكة اعتبارا من الأربعاء دون شلها كليا. ويفترض أن تواصل 60% من القطارات السريعة و30 إلى 40% من القطارات الإقليمية برنامجها ، بحسب الإس أن سي أف.
وعلى الصعيد الدولي تتوقع الشركة حركة طبيعية على شبكة قطارات يوروستار « بريطانيا » واليو « المانيا » و75% على قطارات ليريا « سويسرا » وتاليس وفقط 40% على قطارات اليبوس « اسبانيا » وثلث قطارات أس في إي « ايطاليا » .
والجدير بالذكر أن الحكومة أكدت رفضها تقديم تنازلات حول إصلاح قانون العمل ، إذ وقال « فالس » « التراجع سيكون خطأ سياسيا ». فيما قال الرئيس « فرانسوا هولاند » إنه « لن يتم سحب المشروع ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.