- - http://www.tunisien.tn -

قريبا تجميع شاحنات « رنجر » الأكثر مبيعاً في نيجيريا

فورد رنجر [1]

أعلنت شركة « فورد » للسيارات اليوم ،عن عزمها تجميع شاحنة البيكأب الشهيرة « فورد رنجر » في نيجيريا انطلاقا من الفصل الرابع من سنة 2015، وبذلك ستصبح نيجيريا أوّل بلد أفريقيّ خارج جنوب أفريقيا يتمّ إنتاج مركبات فورد فيه ، في اطار خطّة توسّع الشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا.
وسيبدأ تجميع « رنجر » في « إكيجا » في ولاية « لاغوس » ، التي تقع على بُعد 750 كلم جنوب غرب العاصمة النيجيريّة « أبوجا » . وستتعاون فورد مع وكيلها « كوسشاريس موتورز ليمتد » في هذا المشروع.

هذا وستعمد فورد إلى تجميع المركبات على مستوى شبه كامل « SKD » ، من خلال استعمال قطع الهيكل والمكوّنات المستوردة من جنوب أفريقيا لشاحنة رنجر الجديدة. وسيؤمّن مصنع التجميع الجديد في إكيجا حوالى 180 وظيفة بشكل ٍمباشر وغير مباشر،ولديها القدرة على تجميع ما يصل إلى 5000 مركبة في السنة. والمركبات التي يتمّ تجميعها في إكيجا مخصّصة للبيع في نيجيريا فقط.
تماشياً مع الإجراءات المعتمدة في مصانع فورد حول العالم،سترسل شركة فورد موظفين خبراء إلى نيجيريا للمساعدة على تطبيق نظام إنتاج فوردالعالميّ،الذي يركّز على أعلى مستويات السلامة والجودة والتسليم.
ويذكر أنه كانت « فورد رنجر » المركبة الأكثر مبيعاً في جنوب أفريقيا خلال النصف الأوّل من سنة 2015، وهي تُباع حالياً في 24 بلداً في كافة أنحاء القارة. وقد تمّ تصميم شاحنة رنجر وهندستها لتُلائم العمل والترفيه، مهما كانت الظروف،سواء كانت لسحب حمولات ثقيلة تصل إلى 3500 كلغ، أو للاستفادة من قدرة حمولتها الاستثنائيّة، أو القيادة على الطرقات المعبّدة في المدينة أو على الطرقات السريعة، أو الطرقات الوعرة.