« كوريا الشمالية » تؤكد أنّ شركة « مصرية » تُشغّل سفينة النفط المهرب من « ليبيا »

اخر تحديث : 13/03/2014

لبييا
نفت « كوريا الشمالية » اليوم الخميس 13 مارس 2014 ، أية علاقة لها بناقلة النفط « مورنينغ غلوري » التي أفلتت من رقابة السفن الحربية « الليبية » متجهة إلى المياه الدولية محملة بالنفط « الليبي » الذي تم تهريبه من قبل جماعات مسلحة تسيطر على بعض المنشآت النفطية في « ليبيا » .
وذكرت « كوريا الشمالية » أنّ ناقلة النفط التي خرجت من ميناء « السدرة » « الليبي » ، والتي ترفع علمها ، تقوم بتشغيلها شركة « مصرية » تدعى « غولدن إيست اللوجيستية » ، مشيرة إلى أنّ الناقلة وبتهريبها لشحنة من النفط « الليبي » دون إذن من السلطات ، تكون قد انتهكت القوانين والعقد الذي يربطها بالشركة التي يقع مقرها بمدينة « الإسكندرية » « المصرية » .
كما أكدت إدارة النقل البحري « بكوريا الشمالية » في بيان لها ، « أنها أعلمت السلطات « الليبية » والمنظمة البحرية الدولية بقطعها لكل الارتباطات مع السفينة ،وأنه وعلى اثر هذا التصرف، لن يكون للسفينة أية صلة بجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ولا تتحمل أي مسؤولية بكل ما يتصل بها » .
وأضافت الإدارة ، أنّه تم السماح وبصفة مؤقتة للشركة « المصرية » باستخدام علمها بموجب عقد مدته 6 أشهر تم توقيعه اواخر شهر فيفري الماضي ، مضيفة أنّ الشركة تجاهلت طلب « كوريا الشمالية » ، بمغادرة السفينة للميناء « الليبي » دون تحميل النفط.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.