« لاغارد » تدعو الى تعزيز النمو الاقتصادي العالمي

اخر تحديث : 05/04/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

كريستين لاغارد

دعت « كريستين لاغارد » المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء ، وفي كلمتها في جامعة جوته في فرانكفورت بألمانيا ، اقتصادات العالم لأخذ إجراءات أكثر قوة لتعزيز النمو ، محذرة من أن المخاطر السلبية تتزايد في غياب إجراءات حاسمة.
وذكرت « لاغارد » خطوات محددة تشمل رفع الحد الأدنى للأجور في الولايات المتحدة وتحسين التدريب على الأعمال في أوروبا وتخفيض الدعم على الوقود وزيادة الإنفاق الاجتماعي في الاقتصادات النامية.
ولفتت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي إلى أن التعافي من الأزمة المالية العالمية بين عامي 2007 و2009 « ما زال بطيئا جدا وهشا للغاية في حين تتزايد المخاطر التي تهدد استمراره » ، قائلة « سأكون واضحة نحن متيقظين و لسنا مذعورين. نفقد الزخم تجاه النمو ».
وتابعت « لاغارد » « لكن إذا تمكن صانعو السياسات من مواجهة التحديات والعمل معا فإن التأثيرات الايجابية على الثقة العالمية والاقتصاد العالمي ستكون جوهرية. »
وتأتي تصريحات « كريستين لاغارد » قبل أقل من أسبوعين على اجتماع وزراء بارزين ومصرفيين من بنوك مركزية وغيرهم من صانعي السياسات من الدول الأعضاء في الصندوق البالغ عددها 188 دولة في واشنطن لحضور اجتماعات صندوق النقد الدولي واجتماعات البنك الدولي في الربيع لتقييم سلامة الاقتصاد العالمي.
والجدير بالذكر أنه وعلى الرغم من ازدياد وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي وتسجيل أداءً جيداً لعدد من الأسواق النامية مثل المكسيك ، غير أن صندوق النقد الدولي حذر من أن النمو في أوروبا واليابان كان مخيبا للآمال للغاية بينما أضر تباطؤ النمو في الصين بقطاع النفط والدول المصدرة للسلع بينها البرازيل وروسيا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.