ليبيا : حقل  » الشرارة  » النفطي يُواجه انخفاضا في مستوى الإنتاج

اخر تحديث : 16/08/2017

9a

أفاد مهندس يعمل في حقل الشرارة »، أكبر الحقول النفطية بليبيا، لوكالة الأنباء « رويترز »، ان الانتاج النفطي بالحقل تراجع إلى 130 ألف برميل يوميًا، من 280 ألف برميل يوميًا بسبب الخروقات الأمنية التي شهدها الحقل مؤخرًا.
و اكد المصدر ذاته أن الإنتاج يتراوح بين 130 – 150 ألف برميل يوميًا، وان العمال يواجهون صعوبة في دخول بعض منشآت الحقل بعد سرقة مجموعة من السيارات وأجهزة الموبايل.
من جهة اخرى قال مدير حقل الشرارة النفطي الليبي، « حسن الصديق »، في تصريحات لـ »العربي الجديد »، إن « مشاكل فنية ناتجة عن تسريبات في بعض الخطوط الإنتاجية تسبب في تراجع إنتاج حقل الشرارة النفطي، إلى نحو 220 ألف برميل من 270 ألف برميل.

و قال الصديق أن هناك بعض الخروقات الأمنية التي تحصل بين الحين والآخر، والتي تؤثر على الإنتاج، مشيرا الى ان الحقل يحتاج إلى إيرادات مالية من أجل القيام بأعمال الصيانة حتى يتمكن من رفع إنتاجه العام المقبل إلى نحو 340 الف برميل يومياً.

يشار الى ان المؤسسة الوطنية للنفط كانت قد قالت، مطلع الاسبوع إنها بصدد التحقيق في الخروقات الأمنية التي شهدها حقل الشرارة، مؤكدة أنها تصرف فردي وأن مستوى الأمن العام جيد وفق تعبيرها .


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.