مستشار نفطي سعودي : سيتم بحث تثبيت انتاج النفط في اجتماع جوان

اخر تحديث : 21/04/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

اوباك

أعلن « إبراهيم المهنا » مستشار نفطي سعودي كبير في مؤتمر نفطي عقد باريس اليوم الخميس ، إن تثبيت إنتاج الخام الذي فشلت كبرى الدول المنتجة للنفط في الاتفاق عليه مطلع الأسبوع في الدوحة ، سيكون على جدول أعمال اجتماع أوبك القادم في جوان.
وقال « إبراهيم المهنا » « رغم عدم الاتفاق فإن باب التعاون في المستقبل ما زال مفتوحا ومن المؤكد إجراء مزيد من النقاش خلال اجتماع أوبك القادم في جوان » .
من جهته قال « عبد الله البدري » الأمين العام لمنظمة « أوبك » خلال المؤتمر ، إن بعض الوزراء قد يطرحون مسألة تثبيت الإنتاج في اجتماع جوان لكنها غير مدرجة على جدول أعمال أمانة « أوبك » . ومن المقرر عقد اجتماع أوبك يوم الثاني من جوان.
وقال للصحفيين « قد يناقش الوزراء الأمر » .
وتابع البدري « بالدوحة أو بدونها نشهد تغير السوق. ربما يصبح الطلب أكبر من العرض ونتوقع أن يتحول السوق تماما بحلول عام 2017 ويصبح إيجابيا » .
فيما ذكر وزير النفط النيجيري في تصريح لرويترز إنه سيعقد محادثات مع السعودية وإيران وغيرهما من منتجي النفط بحلول ماي على أمل التوصل لاتفاق في جوان.
وهبطت أسعار النفط يوم الاثنين بعد انهيار محادثات الدوحة. لكن خام برنت صعد مجددا في العقود الآجلة ووصل لأعلى مستوى منذ بداية العام إلى 46.18 دولار للبرميل يوم الخميس بفضل مؤشرات بأن فائض الإمداد الذي ألقى بظلاله على الأسعار قد ينخفض.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.