مصر تبدي استعدادا لاستيراد القمح الفرنسي بشروط

اخر تحديث : 08/04/2014

حبوب

أعلن وزير التموين المصري خالد حنفي اليوم الثلاثاء 8 أفريل 2014 أن بلاده أكبر مستورد للقمح في العالم مستعدة لاستيراد القمح الفرنسي بشرط انطباق المواصفات القياسية المصرية عليه و أهمها أن لا تزيد نسبة الرطوبة عن 13 بالمائة.
وحسب « رويترز » فقد غيرت مصر في شهر جانفي المنقضي قواعد مناقصات القمح بخفض مستوى الرطوبة المسموح به إلى 13 بالمائة وهو ما قيد عروض القمح الفرنسي.
وقال حنفي في بيان صحفي إنه أكد لرابطة تصدير الحبوب الفرنسية التي زارت مصر الاثنين أنه « ليس هناك موقف تجاه القمح الفرنسي وحريصون على استمرار التعاون بين مصر وفرنسا في مجال الحبوب شريطة أن تتلائم مع السوق المصري والمواصفات القياسية المصرية. »
والسقف الذي تتمسك به مصر للرطوبة والذي حددته الهيئة المصرية عند 13 بالمائة للقمح في مناقصاتها يقل عما يمكن أن يعرضه مصدرو القمح الفرنسي عادة.
ونقل البيان الصحفي عن حنفي أنه اقترح على الجانب الفرنسي « إنشاء مجففات للقمح الفرنسي في مزارعه أو في موانىء الشحن للتغلب على ارتفاع نسبة الرطوبة.. وحتى يستطيع التصدير للأسواق المصرية سواء للقطاع العام أو الخاص. »
وأضاف البيان ان الجانب الفرنسي « وعد بدراسة الاقتراح حتى يستطيع المنافسة مع مناشىء الحبوب الاخرى للدخول للأسواق المصرية. »


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.