- - http://www.tunisien.tn -

وزراء المالية العرب يدعون إلى دعم اقتصادات الدول التي تمر بتحولات سياسية

الدورة الرابعة لاجتماع مجلس وزراء المالية العرب

اختتمت اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الرابعة لاجتماع مجلس وزراء المالية العرب [1]، الذي احتضنته دبي برئاسة إلياس الفخفاخ، وزير المالية التونسي، وبمشاركة وزراء المالية في الدول العربية وعدد من رؤساء وكبار المسؤولين من المؤسسات المالية الدولية والإقليمية.
وكان المجلس قد ناقش تقرير الأمانة الفنية والذي لخـص تطورات أعمال وأنشطة الأمانة خلال العام الماضي. كما تطرق المجلس إلى ضرورة تفعيل مبادرة الإمارات لدعم الاستقرار الاقتصادي في الدول العربية ومبادرة الإحصاءات العربية « عربستات » لتطوير النظم والقدرات الإحصائية في الدول العربية.
وقد تم عرض موجز عن آخر تطورات مجموعة العشرين وأولوياتها خلال عام 2013. وختم بعرضين من صندوق النقد والبنك الدوليين حول التطورات الاقتصادية الإقليمية والدولية وأنشطة المؤسستين في الدول العربية.
وفي الختام دعا مجلس وزراء المالية العرب، المؤسسات المالية الدولية خاصة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي إلى مراعاة الأوضاع التي تمر بها المنطقة العربية، والانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لدول الربيع العربية، كما طالبت بمزيد من الدعم، لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في هذه الدول.