وزير المالية الألماني : يجب دمج التمويل الاسلامي على نحو أفضل في النظام المالي العالمي

اخر تحديث : 06/09/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

وزير المالية الالماني

أكد وزير المالية الألماني « فولفجانج شيوبله » أمس السبت ، أمام وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية بمجموعة العشرين ، أن للتمويل الإسلامي أهمية متزايدة في الاقتصاد العالمي ويجب دمجه على نحو أفضل في النظام المالي العالمي.
وقال « شيوبله » « لدينا جميعا الآن فهم أفضل لمخاطر ودور التمويل الإسلامي » ، مشيرا إلى أن البنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية وبلدانا في مقدمتها السعودية وجنوب أفريقيا تبادلت خبرات عملية في التمويل المدعوم بأصول والتمويل الإسلامي على وجه الخصوص على مدى العام المنصرم.
وأضاف « شيوبله » « تزداد أهمية التمويل الإسلامي في الاقتصاد العالمي ولذلك فان من المهم للمؤسسات المالية الدولية ان تدرس المسائل المرتبطة بكيفية اندماج التمويل الإسلامي في النظام المالي العالمي. »
ويذكر أن التمويل الإسلامي الذي يتركز في اسواق الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا يعتمد على مباديء الشريعة الإسلامية التي تحظر الفائدة باعتبارها ربا وتفرض ضوابط على المضاربات ولهذا يعتبر بديلا للأنشطة المصرفية التقليدية القائمة على الفائدة. كما يحظى بأهمية كبيرة في دول مثل الكويت وقطر كما حقق مكاسب كبيرة بدعم من حكومات دول اخرى مثل باكستان وتركيا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.