» وكالة الطاقة الدولية » تحذر من عواقب عدم توافق أعضاء « أوبك » على خفض الإنتاج

اخر تحديث : 10/11/2016

opec

حذرت وكالة الطاقة الدولية من « عواقب » تنتظر أسواق النفط العالمية، في حال عدم توصل الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط « أوبك »، لاتفاق خفض الإنتاج وتحديد الحصص نهاية نوفمبر الجاري. ويلتقي أعضاء « أوبك » بين 28 – 30 من الشهر الجاري في العاصمة النمساوية « فيينا »، لبحث اتفاق الجزائر الذي تم التوصل إليه في 28 سبتمبر الماضي، بخفض إنتاج المنظمة وتحديد حصة كل دولة وفق ما جاء على وكالة الاناضول.
وبلغ إنتاج الدول الأعضاء في « أوبك »، الشهر الماضي بحسب بيانات منظمة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري، اليوم الخميس، 33.8 مليون برميل يومياً.واتفق أعضاء المنظمة، خلال اجتماعهم بالجزائر في سبتمبر الماضي، على خفض متوسط الإنتاج اليومي إلى 32.5 – 33 مليون برميل يومياً. كما قالت المنظمة إن اجتماع « فيينا »، سيكون له أثر على إعادة التوازن لأسواق النفط العالمية، « لكنها ليست العامل الوحيد، لأن العديد من كبار المنتجين حول العالم مثل روسيا والبرازيل وكندا رفعوا من إنتاجهم في 2016
وتعاني أسواق النفط الخام من تخمة المعروض ومحدودية الطلب، بسبب إصرار المنتجين على ضخ الخام في السوق للحفاظ على حصصهم، نتج عنه تراجع سعر البرميل من 120 دولاراً منتصف 2014، إلى 50 دولاراً في الوقت الحالي. وفي حال لم يتوصل الأعضاء لاتفاق في اجتماع « فيينا »، « فإن العام المقبل سيشهد استمرار في تخمة المعروض، واحتمال ضئيل لزيادة أسعار النفط الخام، ومخاطر أخرى قد تدفع الأسعار للتراجع »، بحسب وكالة الطاقة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.