آلاف العراقيين يتحدون تحذيرات الحكومة ويتظاهرون ضد الفساد

اخر تحديث : 15/07/2016

مقتدى الصدر

انطلقت اليوم الجمعة وسط العاصمة العراقية بغداد، تظاهرة حاشدة دعا إليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، للمطالبة بالإصلاحات وطرد « الفاسدين » من الحكومة.
وخرج المتظاهرون إلى ساحة التحرير رغم تحذير قيادة العمليات المشتركة، الخميس، من عدم إصدار تصريح بتنظيم التظاهرة التي دعا إليها الزعيم السياسي مقتدى الصدر، وقالت إنها ستعتبر أي شخص يشارك في التجمع وهو مسلح « تهديدا إرهابيا ».
وردد المتظاهرون شعارات ضد الفساد والطائفية، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث قطعت الأجهزة الأمنية أغلب الطرق والجسور وسط العاصمة بغداد، لتأمين هذه التظاهرة، وحماية المتظاهرين.

ونظمت المسيرة رغم إعراب قيادة العمليات المشتركة عن قلقها من أن الانقسامات داخل الأغلبية الشيعية من شأنها أن تضعف المعركة ضد تنظيم داعش المتطرف.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد دعا، الاثنين الماضي إلى تظاهرة « مهيبة »، لإزالة « الفساد والظلم وإقالة جميع الفاسدين » بحسب بيان صدر عنه، شدد خلاله على أن تكون التظاهرة بدون مسميات أو صور، كما أكد أن بقاء الفساد والمفسدين يعني بقاء تسلط « الإرهاب » على العراقيين.
ويطالب مقتدى الصدر بتشكيل حكومة من أصحاب الكفاءات تحل محل الحكومة الحالية التي تضم وزراء يمثلون أحزابهم التي تسعى للسيطرة على المشهد العراقي وضمان تحقيق مصالحها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.