أردوغان: لا نستطيع وقف تدفق اللاجئين إلينا من سوريا ما لم تتوقف الغارات

اخر تحديث : 05/02/2016

لا نستطيع وقف تدفق اللاجئين إلينا من سوريا ما لم تتوقف الغارات

صرح الرئيس التركي « رجب طيب أردوغان » أثناء زيارته للإكوادور يوم أمس الخميس ، أن بلاده ليست قادرة على وقف تدفق اللاجئين إليها من سوريا، ما لم تتوقف الغارات ويتحقق السلام في هذا البلد.
وذكر « أردوغان » أن « الناس لا خيار لهم سوى الفرار من نيران القصف الكثيف، الذي تنفذه طائرات روسيا والنظام في سوريا ».

وقال الرئيس التركي متسائلا « أين سيذهب هؤلاء الناس؟.. ويجب أن تتوقف الغارات فورا، كي تتمكن المفاوضات « في جنيف » من الوصول إلى نتيجة »، مشيرا إلى أن « العالم الذي لا يتمكن من إيقاف الغارات، يُريد منا أن نوقف تدفق اللاجئين ».

وأضاف أردوغان أن « عدد اللاجئين السوريين في تركيا تخطى المليونين و700 ألف، وأن بلاده أنفقت أكثر من 9 مليارات دولار من ميزانية الدولة عليهم، عدا ما أنفقته البلديات ومنظمات المجتمع المدني التركي ».

هذا وانتقد الرئيس التركي « اليونسيف » وغيرها من المنظمات الدولية بسبب مشاركتها غير الكافية في حل مشاكل ملايين اللاجئين السوريين وحماية التراث الثقافي في سوريا.

وأكد « أردوغان » فيما يخص موضوع مكافحة الإرهاب، أن بلاده « تواصل مكافحة الإرهاب دون هوادة » ، مشددا « مستمرون بكل حزم في حربنا ضد الكثير من التنظيمات، وفي مقدمتها « داعش » ومنظمة « بي كا كا » « حزب العمال الكردستاني » و »وحدات حماية الشعب الكردية » و »حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.