أردوغان يخير واشنطن بين تركيا و « فتح الله غولن »

اخر تحديث : 12/08/2016

اردوغان

دعا الرئيس التركي « رجب طيب اردغان » الاربعاء، في خطاب له أمام مواطني بلاده، الذين يواصلون « مظاهرات حماية الديمقراطية »، في حرم المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة،الولايات المتحدة الى الاختيار بين دعم الحكومة التركية الشرعية أو الداعية فتح الله غولن، الذي تطالب أنقرة الولايات المتحدة بتسليمه عقب اتهمامه بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة التي جدت منتصف جويلية الماضي.

وقال اردوغان أن السلطات الأمريكية سوف تضطر عاجلا أم آجلا إلى « الاختيار بين تركيا الديمقراطية ومنظمة غولن الإرهابية الانقلابية ».مشيرا الى ان انقرة أرسلت إلى واشنطن 85 صندوقا مليئا بالملفات التي تدل على تورط فتح الله غولن في محاولة الانقلاب .معربا عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة لن تستمر في إخفاء الداعية المعارض لفترة أطول، وستسلمه إلى تركيا.

وأكد الرئيس التركي أن منظمة غولن « خانت البلاد والأمة »، موضحا: « من يرفع السلاح في وجه أمته وشعبه يبيع بلاده للأخرين دون تردد. لا ينبغي لأحد وضع خطط ضد بلادنا، لأن من يفعل ذلك سيدفع الثمن باهظًا، وسيكون ردنا قويا جدا ».
وأكد أردوغان أن الانقلابيين، خططوا جيدا لكل شيء، إلا أن حساباتهم تضمنت خطأ كبيرا، إذ لم يتوقعوا أن الشعب التركي لن يقف إلى جانبهم وستواجههم الدولة بأكملها، برئيسها ورئيس وزرائها وقادة أحزابها السياسية وشرطتها وقضائها وبلدياتها، ولم يفكروا بوجود ضباط شرفاء يحبون وطنهم بين عناصر الجيش التركي.معرباعن بالغ افتخاره واعتزازه بالشعب التركي، الذي أثبت أصالته مجددًا أمام العالم كله، حين تصدى للانقلابيين وحلفائهم.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.