أفكار أمريكية خطيرة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الصّهيونية

اخر تحديث : 24/03/2017

مصطفى-البرغوثي-ا

حذّر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية « مصطفى البرغوثي » في حوار أجراه مع قناة سكاي نيوز اليوم الجمعة 24 مارس 2017، من أفكار أمريكية لاستئناف المفاوضات مع الكيان الصهيوني ترتكز على ثلاث نقاط تنطوي على محاذير خطيرة، مؤكدا ضرورة التصدي لها بقوة.

و تشمل الأفكار النقاط التالية :
-تكبيل الاستيطان باستثناء القدس والكتل الاستيطانية الكبيرة.
-وقف التحريض وتعزيز قدرات الأمن الفلسطيني.
-عقد مؤتمر إقليمي بمشاركة تل أبيب ودول عربية برعاية أمريكية.
وأشار « البرغوثي » أن وجود ثلاثة محاذير وهي :
-تحويل فكرة وقف الاستيطان في الضفة الغربية والقدس إلى مجرد وقف جزئي منقوص مع استمراره في القدس والكتل الاستيطانية الكبيرة.
-محاولة تمرير التطبيع مع الدول العربية في إطار مؤتمر إقليمي من دون دفع ثمن لهذا التطبيع، وهو إنهاء الاحتلال عن كامل الأرض الفلسطينية التي احتلت عام 1967.
-إجراء مفاوضات من دون إقرار من تل أبيب بأن الهدف من هذه المفاوضات هو إنهاء الاحتلال والانسحاب إلى حدود الرابع من جويلية والقدس عاصمة للدولة الفلسطينية والخضوع للمعايير الصّهيونية في وضع مفهوم التحريض والإرهاب في الجانب الفلسطيني.
يشار إلى أن مبعوث الرئيس الأمريكي « دونالد ترامب » إلى الشرق الأوسط كان قد أجرى زيارة إلى مدينة رام الله منتصف الشهر الجاري التقى خلالها الرئيس الفلسطيني « محمود عباس » .
وأكد الجانبين آنذاك التزام كل من السلطة الفلسطينية والولايات المتحدة بالتحرك نحو سلام حقيقي ودائم بين الكيان الصهيوني والفلسطينيين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.