أكثرمن 700 قتيل وجريح بغارة استهدفت مجلس عزاء في صنعاء

اخر تحديث : 09/10/2016

People carry the body of man killed in what witnesses said was an airstrike by Saudi-led coalition aircraft at a hall where a wake was being held, in Sanaa

قال المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية « تميم الشامي » امس السبت، ان غارة نفذتها مقاتلات التحالف العربي، استهدفت مجلس عزاء عزاء والد وزير الداخلية التابع للمجلس الرئاسي في صنعاء اللواء جلال الرويشان في الصالة الكبرى بصنعاء،وخلفت عشرات القتلى والجرحى. مؤكدا على أنه لم ترد إحصائيات محددة عن القتلى كون معظمهم أشلاء، فيما لا يزال المسعفون يقومون بنقل الضحايا إلى المستشفيات.
واكد قال مصدر طبي بالعاصمة اليمنية صنعاء،ان عدد ضحايا الغارة ارتفع إلى أكثر من 700 قتيل وجريح.بينما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بمقتل 82 شخصا واصابة 534 اخرين.
من جهته ،قال المجلس السياسي الأعلى في اليمن ،في بيان،السبت، أن الهجوم في صنعاء « لن يمر دون رد يشفي صدور اليمنيين ».داعيا « الجيش واللجان الشعبية لدراسة واستخدام كل الوسائل المتاحة للرد على هذه الجريمة وغيرها من الجرائم ».
وأفادت وكالة « سبوتنيك » الروسية، نقلا عن مصدر أمني في صنعاء، بأن حاكم العاصمة اليمنية صنعاء، اللواء عبد القادر علي هلال، من بين ضحايا الغارات التي شنتها طائرات التحالف على مجلس عزاء والد وزير الداخلية اليمني.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.